1 min read

طرق تحليل أداء مبيعات المطاعم

طرق تحليل أداء مبيعات المطاعم

يعد تحليل مبيعات المطاعم خطوة بخطوة ويستمر في النجاح واستمرارية الأعمال في مجال المنافسة. تعتمد المطاعم على فهم دقيق لمبيعاتها لنقاط القوة والضعف، ومن ثم القيام بدروس لتحسين الأداء والربحية. أدناه أدناه لتحليل مبيعات المطاعم:

1. تحليل الإيرادات اليومية والأسبوعية والشهرية

من تتبع الربح على أساس يومي وأسبوعي وشهري لفهم مبيعات الشركات. يساعد هذا التحليل في تحديد الأيام أو الفترات الزمنية التي تساعد على المبيعات أو الركود. الرئيسية على هذه البيانات، يمكن إدارة تحديد أماكن الإقامة في المناطق الهادئة.

2. تحليل متوسط ​​القيمة (متوسط ​​حجم الشيك)

متوسط ​​القيمة المتاحة مقياس الضوء في تقييم الأداء. يقيس هذا مقياس كمية الأسئلة التي يطلع عليها كل عميل في زيارة المتصفح. يساعد في تحديد كيفية تأثير الخيارات والعروض والترويج على العملاء، مما يتيح إمكانية التوسع حسب ما يتيحه من الاستثمار لكل عميل.

3. معرفة معرفة الغد

مراجعة المبيعات حسب الأقسام التي تساعد في تحديد المعرفة العلمية الشاملة التي لا تحقق التميز. يمكن استبدال العناصر غير المربحة بأخرى جديدة، أو إمكانية عرضها في القائمة، أو تقديم عروض خاصة بغض النظر عن طلباتها.

4. تحليل جداول البيانات (معدل الجدول الزمني)

عداد معدل ضربات القلب يعكس اتجاه العملاء لبيانات المختبر. يشير هذا المعدل إلى عدد المرات التي يتم طلبها خلال فترة زمنية محددة. تعتمد المطاعم على الخدمة السريعة وفقًا لتعديل تحسين تحليل البيانات في الأعلى. يمكن تعديل هذا التحسين من خلال إدارة الحراسة والسريع في تقديم الطعام.

5. مقارنة الأداء مع المتطلبات السابقة

تحليل الأداء مقارنة بالفترات السابقة، سواء كان شهريًا أو شاملاً، يساعد في فهم التقارير الموسمية والتغيرات حسب الطلب. ويمكن خلال هذه الفترة تحديد مدى نجاح التجارة الترويجية أو ما يتم تحسينه من حيث الخدمة.

6. تحليل أداء القنوات المختلفة (تناول الطعام، توصيلات ديزني الصغيرة)

مع تنوع طرق تقديم الطعام بشكل منفصل، من الضروري تحليل أداء كل قناة بشكل منفصل. يمكن الاتصال بالإنترنت عبر الإنترنت أو خدمات جزء كبير من Android، لذلك من المهم معرفة مدى فعالية هذه القنوات، بالإضافة إلى الوصول إليها أو تحسينها.

7. تحليل رضا العملاء

يعتمد الزجاج الصلب على تقييم العملاء كأداة قوية لتحليل الأداء. يمكن جمع آراء العملاء من خلال استبيانات أو مراجعات عبر الإنترنت، لتحليل خدمة الجودة والطعام والتجربة العامة في المطعم. المسؤول عن هذه المعلومات، يمكنه تحسين خدمة الجودة أو إعداد قائمة الطعام لإرضاء العملاء وبالتالي زيادة المبيعات.

8. استخدام أنظمة إدارة المبيعات

الاعتماد على نقاط البيع (POS) المتقدمة يمكن من خلالها تعلم مهارات قراءة المبيعات بشكل عام. توفر هذه التقارير تقارير مفصلة عن الأداء في الوقت الفعلي، مما يتيح لمديري المطاعم تحقيق إنجازات سريعة في البيانات.

تتطلب تحليل مبيعات المطاعم فهمًا واضحًا والنتائج الرئيسية الأسئلة بالربحية والنمو. باستخدام أدوات التحليل الدقيقة ومراجعة النتائج، يمكن للمطاعم تحسينها، تجربة العملاء، المزيد والمزيد.